Out Go the Blocks – اخرج الكتل

الفصل الثانى – اخرج الكتل

تبدأ ( مارثا ) هذا الدرس بتوضيح أن الكتل أمام ثرائنا هي "كتل في الوعي" ، ثم تستخدم قصة رمزية لتنظيف المنزل لوصف كيف يمكننا إزالة هذه العوائق العقلية .

022 مقدمة

Listen/Read in English

يعد ذلك الدرس الثانى من سلسلة " لماذا لا نكون أغنياء ؟ " ، و عنوانه : " أخرج الكتل ". انضم إلينا الآن للحصول على درسنا ، و تأكيداتنا القوية عن الثراء .

023 مراجعة التأكيدات

Listen/Read in English

لنبدأ مباشرة من الأعلى . الأولى : - " إن الثراء روحاني ؛ فالروح تثرى". ودعنا نتحدث عنها بشكل صحيح ، واحدة تلو الأخرى . حسنا ، إن الثراء روحاني ؛ فالروح تثرى .

الثانية : -" لأَنَّ أَبَاكُمْ قَدْ سُرَّ أَنْ يُعْطِيَكُمُ الْمَلَكُوتَ ".

الثالثة : -" أنا الابنة الغنية لأب محب ، وأجرؤ على النجاح الآن ". فلنقل ذلك مرة أخرى. " أنا الابنة الغنية لأب محب ، وأجرؤ على النجاح الآن ".

الرابعة : " إن الله هو مصدر تدفق ثروة هائلة ، و أنا الصورة التى تعبر عنها". أليس هذا رائعًا ؟ أن تكون القناة التى تعبر عن خير الله.

الخامسة: لتقل معا ؟ - " أنا مستعد لزيادة غير محدودة من النعم الآن". متى؟ الأن! متى؟ الأن!

السادسة: -" إن الثراء روحاني ؛ فالروح تثرى ".

024 مقدمة للتأكيدات من 7-10

Listen/Read in English

الخلاصة: انتبه إلى أن الإعلانات 7 ، و 8 يستخدمان الكلمة " يتخلص ". فالتخلص هو المصطلح الحديث للرفض .

الأن ، قد انتهينا من التأكيدات التى ذكرناها فى الأسبوع الماضى ، و الأن سنزيد القليل لهذا الاسبوع . حسنا، سنعمل هذا الأسبوع على النخلى . لذا نحن بحاجة إلى بعض الإعلانات للبدء في إطلاق تلك الأشياء التي تعيق التدفق ، والتي تمنع تدفق خيرنا . الأول هو :

-أتخلص بسرعة من جميع القيود العقلية ، و العواطف السلبية ، و التراكمات المادية التى تمنع الخير عنى . و أقوم بتفعيل التدفق الحر لخيراتي الآن .

دعنا نقول ذلك . " أتخلص بسرعة من جميع القيود العقلية ، و العواطف السلبية ، و التراكم المادى الذي يمنع الخير عني . و أقوم بتفعيل التدفق الحر لخيراتي الآن . حسنا ، الأن هذا هو الإعلان الأول . تريد أن تشعر أنك ستتخلص من جميع القيود العقلية ، وتتخلص من كل المشاعر السلبية وكل التراكمات الجسدية التي تمنع الخير عنك الآن . فعندما تفعل ذلك ، تبدأ في تنشيط التدفق الحر للخير .

إعلاننا التالى هو : " أطلق سراحه ؛ لأكون جاهزة لاستقبال سيل من خيرات الله ، و أنا أجرؤ على النجاح الأن. " . لنقل ذلك :

-" أطلق سراحه ؛ لأكون جاهزة لاستقبال سيل من خيرات الله ، و أنا أجرؤ على النجاح الأن".

لنقلها مرة أخرى : " أطلق سراحه ؛ لأكون جاهزة لاستقبال سيل من خيرات الله ، و أنا أجرؤ على النجاح الأن ". حسنا ، هذا يبدو جيدا . أما الأمر التالى الذي سنقوله هذا الصباح له علاقة بالمغفرة ؛ لأننا لا نستطيع حقًا أن نرى تلك الخيرات حتى نسامح بلا حدود ، ونبدأ في الحب. و إليكم بياننا : " أنا أسامح بلا حدود ، و أبدأ فى محبة نفسى ، و الغير ؛ فالمسامحة والمحبة تجذب الخيرات الجديدة إلى حياتي ." دعنا نقول ذلك .

-" أنا أسامح بلا حدود ، و أبدأ فى محبة نفسى ، و الغير ؛ فالمسامحة والمحبة تجذب الخيرات الجديدة إلى حياتي ".

هل أدركت هذه الفكرة ؟ لنقلها مرة أخرى " أنا أسامح بلا حدود ، و أبدأ فى محبة نفسى ، و الغير ؛ فالمسامحة والمحبة تجذب الخيرات الجديدة إلى حياتي". هذا جيد. و إعلاننا الأخير : " أنتظر أن تحدث معجزة من غنى الله فى حياتى الأن ! " معا ؟

-" أنتظر أن تحدث معجزة من غنى الله فى حياتى الأن ! " مرة أخرى ؟ " أنتظر أن تحدث معجزة من غنى الله فى حياتى الأن " ، مرة ثانية ؟ " أنتظر أن تحدث معجزة من غنى الله فى حياتى الأن " . متى ؟! الأن ! متى ؟! الأن ! متى ؟! الأن ! الأن قد فهمت ذلك .

025 الفقر كمرض للعقل

Listen/Read in English

الخلاصة : يعد الفقر مرض للعقل . تقتبس ( مارثا ) من ( تشارلز فيلمور ) قوله : " الفقر خطية " . و ستجد الاقتباس الدقيق فى كتاب " الثراء " فى الفصل الرابع صفحة 40 .

" لا يمكننا أن نكون فى غاية السعادة إذا كنا فقراء ، و لا أحد يريد أن يكون فقيرا ؛ فالفقر خطية . قد تتسائل عما إذا كان يسوع قد ذكر أي مثال عن كون الفقر خطية . نعم ، ستجد ذلك في قصة الابن الضال . غالبًا ما يستخدم هذا كنص للتبشير إلى الخاطئين الأخلاقيين ، لكن الدراسة الدقيقة له تظهر أن يسوع كان يعلّم خطية الحاجة ، و كيفية كسب الكثير . إنه درس ثراء رائع . "

ستعود إلى الموضوع في المقطع 55 . لماذا بعد الفقر خطية ؟ لأننا لا نستطيع التوفيق بين عقولنا و عقل الله .

نحن نحافظ على وعينا بالخير الذى ينمو فى حياتنا من خلال قوة الكلمة ؛ لندرك أننا محاطون بالأغنياء . من المهم جدًا معرفة هذا ؛ لأن الله قد خلق الكون غنيا . إن العالم الذى يحيط بنا و الملىء بالخيرات لا يقتصر على ما يظهر أمامنا ، ولكن ذلك الذي لم يتجلى بعد في أذهاننا أيضا . تحدثنا الأسبوع الماضي عن فكرة الجرأة على أن تكون ثريًا. لماذا لا تكن غنيا ؟ لماذا لا تجذب كل خيرات الكون إلى تجربتنا الحياتية ؟ ففكرة أن تكون محاطًا بالثروات فكرة رائعة .

قرأت مؤخرًا أن ( سميثسونيان ) قد حدد أنه يوجد 45 تريليون دولار من الذهب في المحيطات من حولنا . و أنا متأكد من المعدل الحالي البالغ 400 دولار للذرة أن هذا الرقم قد ارتفع بالفعل إلى السماء . لا أعتقد أنه من الراحة لأي شخص مصاب بدوار البحر في خضم ذلك ؛ أن يعرف أنه يتدحرج في الذهب ، وأن التدحرج في هذا الذهب هو ما يسبب لهم دوار البحر. حسنًا ، سنتحدث عن المرض هذا الصباح ، كما أننا سنتحدث عن الفقر؛ فالفقر مرض يصيب العقل . فقط تذكر ذلك ؛ أن الفقر مرض يصيب العقل ؛ إنه عقل مريض . و هذا ليس كليًا و ليس جيدًا ، بل أنه يعبر عن الفقر.

و قال ( تشارلز فيلمور ) أيضًا أن الفقر خطية . الفقر خطية [ بتعبير أدق ، قال ( تشارلز فيلمور ) " إنها خطية أن تكون فقيرًا " كتاب الثراء صفحة 60 ، الفصل الرابع : الإنسان ، مدخل ومخرج العقل الإلهي ]. الأن كلكم تعلمون ما هى الخطية . إن الخطية ينقصها علامة الكمال، أو بمعنى آخر ، أنت لا تصيب الهدف. إنه لا يمثل عيبًا أخلاقيًا ، بل أنه مجرد تعدي عقلي . نعم ، تعدي عقلي . بعبارة أخرى ، أنت لا تجعل عقلك يتماشى مع عقل الله . أنت لا تظهر الخير الذي كان من المفترض أن تظهره كابن لأب ثري.

نحن نحتاج حقًا إلى أن ندرك أننا إذا لم نشهد الغنى ، إذا فنحن لم نصل بعد إلى المستوى المطلوب ، وكان هدفنا أن نكون أثرياء .

026 الفقر و الثراء بوصفهما قطبين متاضدين

Listen/Read in English

الخلاصة : الفقر و الثراء كطرفين للمغناطيس ؛ أحدهما ينفر والآخر يجذب .

قد ننظر إلى الفقر و الثراء على أنهما طرفي المغناطيس ؛ أحدهما ينفر والآخر يجذب . فكر في ذلك بهذه الطريقة ، أن الفقر يجذب طرف المغناطيس الذي ينفر ؛ مما يجعل كل الخير الذي تريده في حياتك بعيدًا عنك . إنه يمنع تدفق الروح . إنه ليس عن طريق السماح ، بل بالإجبار على الأشياء التي كان من المفترض أن تتدفق إليك ، من خلالك و فى داخلك من هذا المنطلق ذاته الذي يزدهر لنا جميعا .

الآن ، من ناحية أخرى ، الثراء هو مغناطيس ؛ أى أنه نهاية المغناطيس الذي يجذب ؛ الذي يجذب إلينا الخير الذي نرغب فيه في حياتنا . إنها نهاية المغناطيس الذي يفرضه علينا أب غني ومحب .

027 الكتل في الوعي

Listen/Read in English

الخلاصة : يمكن نطق كلمة " رفض " بطريقتين ؛ تلك التى " ترفض " السماح لروح الله بالتدفق من خلالنا" ، وكذلك " ترفض " التى تعنى القمامة .

كل مننا يعاني من الكتل ؛ فنحن نختبر تلك الكتل في وعينا ، والتي أحب أن أطلق عليها " الرفض " . فالرفض يمكن أن يظهر بطريقتين ؛ فيمكن أن يأتى " الرفض " بمعنى القمامة ، أو " الرفض " بمعنى أنك لا تريده حقا ؛ حيث أنه أقل فائدة . كما يمكن للرفض أن ينطق هكذا " ر – ف – ض " . ذلك الذي يرفض أن يتدفق روح الله فينا ؛ ليجلب لنا خيرنا .

يمكننا حقًا أن نبدأ في النظر حولنا لنكتشف أنه إذا لم نختبر الازدهار في أعلى وأفضل صوره ، فهذا يعنى أن عقلنا يرفض للسماح لروح الله بالتدفق من خلالنا ، و بالتالي فإننا نرفض ازدهارنا .

028 أهمية الإنكار و الإقصاء

Listen/Read in English

الخلاصة : اقتباس كاثرين بوندر " إذا أجلت الإقصاء ، أجلت النتائج " . و تؤكد ( مارثا ) على أهمية الإقصاء .

في الوحدة ، لدينا أداتان فى غاية الأهمية لتكييف الوعي ؛ و نطلق عليهما " التأكيدات والإنكار " . يعتقد الكثير من الناس أنهم يعرفون كل شىء عن " التأكيدات والإنكار " ؛ حيث أنهم سمعوا عنهم منذ وقت طويل . حسنًا ، إذا كنا نعرف كل شيء عنهم حقًا ، و إذا كنا نستخدمهم بفعالية ، لأصبحنا أثرياء الأن ؛ لأننا كنا سنتخلى عن بعض الأشياء و نتركها ، ونؤكد على ثرائنا ، بل و نضع نصب أعيننا على الخيرات التى أعدها الله لنا .

نحن بحاجة إلى العودة إلى عملية الإنكار ، أى عملية الإزالة. فإن إحدى وظائف العقل هى الإزالة . أعتقد أن ( كاثرين بوندر ) قالت ذلك بهذه الطريقة عندما قالت "إذا ماطلت فى الإقصاء ؛ فإنك تؤجل النتائج ". فكر فى ذلك قليلا . إذا أجلت الإقصاء ، و الإنكار ، و عملية التخلى ، فأنت تؤجل النتائج . فنحن بحاجة إلى إلقاء نظرة على ما يحدث في حياتنا .

029 الازدحام والتخلى

Listen/Read in English

الخلاصة : تشدد ( مارثا ) على أهمية التخلص من الازدحام بالتطهير لاستمرار التدفق أو الدورة الدموية .

مشكلتنا الأساسية إذن هي مشكلة الازدحام ؛ لأننا لا نتحرر ، ولا نتركها . لقد أصبحنا مزدحمين . نحن نمنع تدفق الروح ، و لذا نحتاج أن نبدأ فى التحرك لإيجاد الحل .

ما هو حلنا الأساسي لمشكلة الازدحام ؟ الدورة الدموية ؛ فالدورة الدموية تحرك الأشياء مرة أخرى . فالتخلص من الأشياء ، و إبعادها عن الطريق يمكننا من تنشيط التدفق الروحى فى داخلنا .

الآن ، فالطريقة التي تمكننا من القيام بذلك هي عملية تحرير ذهني ، و عاطفي ، و جسدي ؛ لأن هناك علاقة واضحة بين ما تراكم لدينا في الخارج ، و ما تراكم لدينا في أذهاننا ، أو في وعينا . نحتاج حقًا إلى إلقاء نظرة على هذا ، و النظر إلى أنه ربما يمكننا البدء في تحرير أنفسنا من خلال القيام ببعض الأشياء في الخارج . و يمكننا أن نبدأ في تنشيط التطهير الداخلي عن طريق القيام ببعض التطهير الخارجي .

030 نظف الأدراج والخزانة

Listen/Read in English

الخلاصة : نحن بحاجة إلى " إطلاق الأشياء إلى الخارج " كطريقة لبدء التطهير في الداخل . ابدأ بالأدراج والخزائن . إنها ليست " سلعة متراكمة " بل " فوضى متراكمة ".

سنبدأ هذا الصباح بإلقاء نظرة على نشاط يعني " التطهير من الخارج ". إذا كنت تريد حقًا أن تبدأ في تجربة الثراء ، فأنت بحاجة إلى البدء في إطلاق الأشياء إلى الخارج .

من أفضل الطرق التي يمكنك من خلالها تنشيط ذلك أن تبدأ في تنظيف أدراجك و خزاناتك فى المنزل . نظف الأدراج والخزانة . هل تعلم أنك عندما تنظر إلى ما قمت بمراكمته فى أدراجك حين كنت تظن أنه جيد ، و لكنك لم تعد تستخدمه ؛ فإنه لم يعد سلعة متراكمة بل أصبح فوضى متراكمة . حسنا ؟

في كثير من الأحيان نراكم الكثير والكثير من الفوضى في أذهاننا . عندما نبدأ في تنظيف أدراجنا ، نبدأ في العثور على الأشياء التي وضعناها بعيدًا ، والتي يمكن استخدامها على الفور ، أو التخلي عنها . فجميعنا نحتاج إلى العمل ، و تنظيف الأدراج و الخزائن في منزلنا .

031 ابحث عن الخير المنسي

Listen/Read in English

الخلاصة : عندما نقوم بتنظيف الأدراج ، قد نجد الخير المنسي .

هل تعلم أنك عندما تفعل ذلك قد تفاجىء نفسك ؛ لأنك قد تجد فى هذا الدرج بعض الأشياء الجيدة المنسية ؟ لأن كثيرا مننا قد وضع تلك الأشياء في الأدراج ، و نسوا أنها كانت موجودة .

لدي صديقة كانت متزوجة قبل وقت قصير من حدوث ذلك ، وكنا ندرس هذا الدرس عن الثراء ، و قلت لها هل تعلمى أن أول شيء يجب أن تفعليه هو تنظيف الأدراج؟ لقد فكرت جيدًا ، و ظنت أنه لا شيء يمكن أن يحدث لها . لقد تزوجت منذ حوالي ثلاثة أو أربعة أشهر فقط ، لذا لا يمكن أن يكون لديها أي شيء جيدًا يمكن نسيانه في الأدراج . ومع ذلك ، عادت إلى المنزل وبدأت في تنظيف الأدراج .

ذهبت إلى هذا الدرج المحدد ، و بدأت في ترتيبه و تنظيفه ، و نظرت في الخلف ؛ فوجدت في الجزء الخلفي من الدرج بعض شهادات الهدايا التي حصلت عليها في حفل زفافها ؛ لأنها لم تكن بحاجة إليهم حينها مع كل الهدايا التي تلقتها ، فبدأت في استخدامهم الآن . كانت قد وضعتهم بعيدا ، ونسيت أمرهم ، و الآن أصبحت قادرة على وضع هذا الخير المنسي للعمل في حياتها .

032 وضع الأشياء فى مجراها الطبيعى

Listen/Read in English

الخلاصة : ضع الأشياء فى مجراها الطبيعى . فهنال الكثير من الخيرات التى قد تجاوزناها . و نقتبس من ( إرنست ويلسون ) : " إذا لم تستخدم شيئًا ما في العام الماضي ، في العام الماضي ، ما لم يكن عنصرًا ذا غرض خاص ، فيجب عليك إعادته إلى مكانه الصحيح . فلتتركها لتصبح شيئا جيدا لشخص أخر ؛ فخيرك القديم هو خير جديد لشخص ما ". ربما كانت تشير إلى دروس ( إرنست ويلسون) الرئيسية ، الدرس الثانى - طريقة السيد في العطاء .

أنت تحتاج إلى تنظيف خزاناتك بانتظام ، كما تحتاج إلى إعادة الأمور إلى مسارها الطبيعى . فالكثير مننا حين ينظر إلى خزائنه ، يجد أن لديه أشياء جيدة ، و لكنه تجاوزها . فهناك الكثير من الأشياء الجيدة التي تجاوزناها . فأحيانا نكون قد كبرنا أكثر من اللازم على إستخدامها ، و لكننا نقول :" سأظل متمسكا بها حتى أفقد 15 أو 20 رطلا " ، أو " ربما تعود الموضة ". " ربما تعود الموضة مرة أخرى ، ومن الأفضل ألا أتخلى عنه لأنه جيد للغاية ."

حسنا ، تقول ( إرنست ويلسون ) - المفضلة لدي عندما يتعلق الأمر بدروس الثراء - إذا لم تستخدم شيئًا ما في العام الماضي ، في العام الماضي ، ما لم يكن عنصرًا ذا غرض خاص ، فيجب عليك إعادته إلى مكانه الصحيح . نعم ، تحتاج إلى إعادته إلى مكانه الصحيح . فلتتركها لتصبح شيئا جيدا لشخص أخر ؛ فخيرك القديم هو خير جديد لشخص ما .

فكر فى ذلك للحظة . خير جديد لشخص ما . فكر في حقيقة أنك إذا كنت تريد وضع الأشياء في مكانها الصحيح ، فأنت بذلك تطرح خيرك ؛ خيرك القديم ليصبح على الفور خير جديد لشخص ما . بالطبع ، يمكنك إشراك نفسك في شيء يسمى " بيع المرآب الأمريكي العظيم ".

يذهب الجميع لمعرض بيع المرآب ، و بالطبع تذهب لتشتري سلعة قديمة لشخص ما لتصبح خيرك الجديد . الآن لديك الفرصة للتحضير لبيع المرآب الخاص بك ؛ للتخلص من كل تلك الأشياء التي تشوش حياتك .

كانت صديقة عزيزة لي تفعل هذا بالضبط ؛ فكانت تنظف خزائنها ، و أثناء ذلك وجدت مجموعة من المواد التي قدمها لها بعض أصدقائها قبل سنوات عديدة . الآن ، توفي هؤلاء الأصدقاء و لا تزال هذه المواد على الرف منذ فترة طويلة . كانت تستمع إلى فكرة تنظيف الرفوف و الخزانة ، وأخذت هذه المادة وقررت : " حسنًا ، كل ما لا يمكنني استخدامه سأطرحه فى مكانه الصحيح ، بينما أبدأ فى استخدام الأشياء الأخرى ."

كانت تتحدث لبعض الوقت بكلمات الثراء التي أرادت القيام بها لزيارة قرية الوحدة . لقد أرادت القيام برحلة لها ، لكنها لم تكن تعرف بالضبط كيف سيتم توفير الأموال لهذا الغرض . عندما فتحت هذه المادة ، وجدت - في ثنايا المادة – النقود . وكان المال مطوي في هذه المادة . الآن ، توفي هؤلاء الأصدقاء قبل سنوات عديدة ، و كانوا وحيدين تمامًا في العالم . لقد اعتنت بهم لسنوات عديدة قبل وفاتهم وكانت تعلم أنه لا توجد لديهم عائلة . بدأت تشعر بالفرح و الشكر على صلاحها ؛ لأن الخير جاء عندما احتاجته ؛ في الوقت المناسب وبالطريقة الصحيحة .

033 التخلص من التراكمات الداخلية فى فكرك

Listen/Read in English

الخلاصة : تخلص من التراكمات الداخلية فى فكرك . اقتباس من المثل الصينى :" لا يمكنك أن تفقد ما يخصك و أنت قى وعيك ، حتى إن رميته بعيدًا ". فكما في الاعتبار ، كذلك في المظهر . يشير إلى " المكافئ العقلي " لإيميت فوكس ".

شيء آخر مفيد للغاية يمكنك القيام به عندما تبدأ في تنظيف الأدراج ، و الخزانات ، و تحقيق النظام الإلهي ، و هو التخلص من الظروف غير المرغوب فيها في حياتك . بادر بالتخلى . ابدأ في التخلص من الظروف ، معذرةً ، فعندما تبدأ في التخلي عن هذه الأشياء الخارجية في حياتك ، تخلص أيضا من بعض التراكمات الداخلية لفكرك .

عندما أقول للكثير من الناس أن يبدأوا في التنظيف ، و التخلي عن كل هذه الأشياء الجيدة المتراكمة في حياتهم ، يشعرون بالقلق الشديد . إنهم يشعرون بالقلق ، كما يشعرون كأنهم سيفقدون شيئًا ما إذا تركوه . فإذا تخلوا عن هذه التراكمات ، فإنهم يشعرون أنهم سيخسرون شيئًا ما و يخافون حقًا .

و لكن هناك مثل صينى قديم يقول : " لا يمكنك فقدان ما ينتمى إليك و انت فى كامل وعيك " ، حتى و إن رميته بعيدا ؛ فلا داعى للقلق . ففكر فى ذلك ؛ كما في الاعتبار ، كذلك في المظهر . إذا كنت قد أسست وعيًا للخير في حياتك ، فحينئذٍ تدرك أنك حتى و إن رميت شيئًا بعيدًا ، فإن هذا الخير سيعود إليك . فلا يمكنك أن تخسره إذا كان لديك الحق فيه .

034 أفكار العلية

Listen/Read in English

الخلاصة : أفكار العلية . لدينا علية في أذهاننا حيث تراكمت لدينا مفاهيم و رسائل قديمة تمنع تدفق خيرنا اليوم .

إن كتاب ( إيميت فوكس ) الصغير ( المعادل العقلي ) هو كتاب جيد لقراءته حول فكرة إنشاء معادل عقلي لذلك الذي تريد أن تظهره في حياتك .

بالطبع ، بعد الانتهاء من تنظيف الخزانات والأدراج ، إلى أين نريد أن نذهب ؟ دعنا نذهب إلى العلية . نعم ، إلى العلية ؛ حيث نجد الكثير من التراكمات . الآن ، عندما نفكر في العلية نفكر في الأعلى . قد لا يكون لديك علية في منزلك ، و لكن لديك علية في عقلك . نعم ، لديك علية في عقلك . إنه عقلك ، و قد تراكمت فيه مفاهيمك القديمة و أفكارك القديمة التى لم تعد مفيدة لك بعد ، أو ربما يكون بعضها مفيد لكنك لم يستخدمه لفترة طويلة .

تحتاج إلى إلقاء نظرة على علية عقلك ، وما عليك القيام به هو معرفة أنه مع كل هذه التراكمات ستجد الكثير من الرسائل القديمة ؛ الرسائل القديمة التي تتعلق بأشياء تعيق تدفق خيرك اليوم .

035 أنت تحصل على واحدة فقط

Listen/Read in English

الخلاصة : إحدى الرسائل هي أننا " نحصل على واحدة فقط ، لذلك من الأفضل أن نعتني بها " ؛ لذلك نحن نخزن الأشياء . فالحقيقة هي أن الله خلق كونًا وفيرًا .

إحدى تلك الرسائل التي قد تجدها هناك هى رسالة قد تكون سمعتها عندما كنت طفلاً ، حسنًا ، فأنت تحصل على واحدة فقط ؛ لذا من الأفضل أن تعتني بها . ولذا فقد تمسكت بها لفترة طويلة جدًا . يمكنك أن تضعها في العليا ، و لكنك لن تحصل على واحدة آخرى ؛ فالله خلق واحدة فقط . لقد خلق الله واحدة فقط ، وإذا لم تهتم بها فلن يكون هناك واحدة آخرى . هذا أبعد ما يكون عن الحقيقة . خلق الله كونا وفيرا به الكثير و الكثير، فقط إذا أدركنا ذلك .

036 الادخار ليوم ممطر

Listen/Read in English

الخلاصة : رسالة قديمة أخرى هي أنه يجب علينا " الادخار ليوم ممطر". إذا إدخرنا ليوم ممطر ، فسوف تمطر .

هناك واحد آخر قد نجده هناك وهو يوم ممطر . هل لديك " وعي اليوم الممطر ؟ " هل تدخر ليوم ممطر؟ إذا كنت تدخر الأشياء ليوم ممطر ، إذن خمن ماذا سيحدث ؟ سيأتي يوم ممطر لأنك أدركت وجوده ، و لأنك تؤمن إيمان تام بأنها سوف تمطر . سوف تمطر بالتحديات و المشاكل التي كنت تدخر من أجلها .

037 المال شرير

Listen/Read in English

الخلاصة : رسالة أخرى هي أن المال شرير . تذكرنا ( مارثا ) أن هذا هو " حب المال " . هذا هو الاقتباس الكامل من تيموثاوس الأولى 6: 6-12

" وَأَمَّا التَّقْوَى مَعَ الْقَنَاعَةِ فَهِيَ تِجَارَةٌ عَظِيمَةٌ . لأَنَّنَا لَمْ نَدْخُلِ الْعَالَمَ بِشَيْءٍ، وَوَاضِحٌ أَنَّنَا لاَ نَقْدِرُ أَنْ نَخْرُجَ مِنْهُ بِشَيْءٍ . فَإِنْ كَانَ لَنَا قُوتٌ وَكِسْوَةٌ، فَلْنَكْتَفِ بِهِمَا . وَأَمَّا الَّذِينَ يُرِيدُونَ أَنْ يَكُونُوا أَغْنِيَاءَ، فَيَسْقُطُونَ فِي تَجْرِبَةٍ وَفَخٍّ وَشَهَوَاتٍ كَثِيرَةٍ غَبِيَّةٍ وَمُضِرَّةٍ، تُغَرِّقُ النَّاسَ فِي الْعَطَبِ وَالْهَلاَكِ . لأَنَّ مَحَبَّةَ الْمَالِ أَصْلٌ لِكُلِّ الشُّرُورِ، الَّذِي إِذِ ابْتَغَاهُ قَوْمٌ ضَلُّوا عَنِ الإِيمَانِ، وَطَعَنُوا أَنْفُسَهُمْ بِأَوْجَاعٍ كَثِيرَةٍ . وَأَمَّا أَنْتَ يَا إِنْسَانَ اللهِ فَاهْرُبْ مِنْ هذَا، وَاتْبَعِ الْبِرَّ وَالتَّقْوَى وَالإِيمَانَ وَالْمَحَبَّةَ وَالصَّبْرَ وَالْوَدَاعَةَ . جَاهِدْ جِهَادَ الإِيمَانِ الْحَسَنَ، وَأَمْسِكْ بِالْحَيَاةِ الأَبَدِيَّةِ الَّتِي إِلَيْهَا دُعِيتَ أَيْضًا، وَاعْتَرَفْتَ الاعْتِرَافَ الْحَسَنَ أَمَامَ شُهُودٍ كَثِيرِينَ ."

تذكرنا ( مارثا ) أيضًا أن كلمة " شر " تعني " عدم النضوج " ، أى "موقف غير مكتمل النمو تجاه خيرات الله ".

ماذا عن فكرة أن المال شرير ؟ أنت تعلم أن المال شرير . إنه ليس كذلك . إنه ليس كذلك على الإطلاق ؛ لأنه مظهر من مظاهر جوهر الله . فكيف يمكن أن يكون الله شريراً ؟ و كيف يكون المال شريرا ؟ كلا . قد يقولون إن حب المال هو أصل كل الشرور ؛ ف لماذا هو أصل كل الشرور ؟ لأننا عندما نحبها و نمتلكها ، فإننا نتخذ موقفًا غير ناضج . تذكر أن كلمة " الشر " تعنى عدم النضوج . إنه يعني موقفًا غير مكتمل النمو تجاه خيرات الله . فنحن لا نظهر الخير ، فلدينا موقف غير ناضج تجاهه ؛ بحيث نبدأ في امتلاكه . عندما نتمسك به ، وعندما نقول أنه ملكنا ، فإننا نبدأ في التفكير " ملكي لأمتلكه ، و أحتفظ به" بدلاً من "ملكي لأستخدمه ، و أجربه " . ثم نبدأ في منع التدفق ، ونبدأ في التمسك به ، و من هنا فنحن نتوقف عن النمو و الازدهار الذى كان من المفترض أن نحققه .

هناك فكرة أخرى خرجت من هذه الفكرة بأكملها ؛ و هي فكرة الشاب الغنى ؛ أى الحاكم الشاب الغني الذي كانت تملكه ممتلكاته . كانت تمتلكه ممتلكاته ، فكانت تمتلكه لدرجة أن مستوى الفكر المسيحي بأكمله ظنوا أنه مقيدا بالعبودية ؛ لأنهم يعتقدون أن الله لم يقصدنا أن نكون أثرياء لأن يسوع طلب من الشاب التخلي عن كل شيء . بالطبع ، لم يطلب من التلاميذ التخلي عن سفن الصيد الخاصة بهم و كل الخيرات التي كانت عندهم . فلا زالوا يحتفظون بها أثناء خدمتهم مع يسوع المسيح . و قد كان ذلك عملاً جيدا للغاية في تلك الأيام ؛ أى صيد الأسماك .

فكل ما كان يحاول قوله للحاكم الشاب الغني هو ألا يٌمتلك بممتلكاته . أستطيع أن أتذكر أن جدتي كانت امرأة غنية إلى حد ما ، ولم تكن تريد أن يعرف أحد أن لديها أي أموال ؛ فقد كانت تخاف أن يظن الناس أنها ليست روحانية ، إذا علم أحد أن لديها أموال . و قد كانت تفعل جدتى دائما أشياء من أجل الجميع ؛ حيث أنها كانت متدينة و روحانية جدا . لكن هل تعلم ، لقد أرادت إعطاء جهاز جديد للكنيسة ، لكنها كانت خائفة جدًا من أن يعتقد الناس أنها كانت متفاخرة ، أو أنها تقدم عرضًا عن ثرائها لدرجة أنها كانت تخشى القيام بذلك . أخيرًا فعلت ذلك في السر ، و كانت الهدية قد استقبلت استقبالا حسنا .

038 اكتب الرسائل القديمة

Listen/Read in English

الخلاصة : عندما نذهب إلى العلية ونجد رسائل خاطئة ، اكتبها ثم اشطبها من القائمة .

عندما تذهب إلى العلية الخاصة بك ، تأكد من أنك قد تجد بعض هذه المفاهيم القديمة التي تحتاج إلى كتابتها . اكتشف الرسائل التي كنت تحملها في وعيك . ضع قائمة بهذه الرسائل وابدأ في قول " مرحبًا ، فهذه مفاهيم خاطئة لا علاقة لي بها الآن " ، ثم اتركها بعيدا ، و تخلص منها ؛ فأنت لا تحتاجها فى قائمتك مرة أخرى .

039 اعثر على الذكريات الجميلة

Listen/Read in English

الخلاصة : سنجد أيضًا مواهب خفية و ذكريات جميلة في العلية

في الوقت نفسه الذى تصعد فيه إلى علية عقلك ، قد تجد بعض الذكريات الجميلة جدًا ، وبعض الأشياء الجميلة جدًا مثل كنوز العائلة ، وأفكار الحب القديمة التي قد تكون لديك لشخص لم تختبره أو تعبر عنه لمدة طويلة ، و عليك التعبير عن ذلك الأن . يجب أن تبدأ في إخراجها من العلية حيث احتفظت بها لفترة طويلة والبدء في التعبير عنها .

هناك ذكريات جميلة - ذكريات رائعة ومجيدة - لذا اتركها تعمل ، و ربما تجد بعض المواهب الخفية ، أى بعض المواهب الخفية التي تحتاج إلى التعبير ، وبعض الأفكار القديمة التي كنت قد وضعتها بعيدًا ، و لم يتم التعبير عنها منذ لفترة طويلة جدًا . قم بإحياء هذه الأشياء ، و أعدها إلى الظهور مرة أخرى .

040 أفكار الجزء الأسفل للعقل الباطن

Listen/Read in English

الخلاصة : إن الجزء الأسفل للعقل هو العقل الباطن ، المكان الذي نتمسك فيه بالألم القديم ، والشعور القديم بالذنب ، والاستياء ، والخوف . هذه هي الأشياء التي دفعناها إلى العقل الباطن ، و هم يواصلون القيام بعملهم .

حسنًا ، لقد قمنا بتنظيف العلية ، و بالطبع هذا يترك الجزء الأسفل ، أليس كذلك ؟ ما مقدار التراكم الذي لديك في الطابق السفلي الخاص بك ؟ حسنًا ، هناك لحن صغير يقول " من أين أبدأ " ؟

في بعض الأحيان يكون هذا ما نشعر به عندما ننزل إلى الطابق السفلي ، ليس فقط الطابق السفلي من منزلنا فقط ، ولكن من عالم اللاوعي أيضا . لأن الجزء الأسفل للعقل هو العقل الباطن ؛ ذلك المكان الذي نتمسك فيه بالألام القديمة ، والجرائم القديمة ، والمخاوف القديمة ، والشعور القديم بالذنب؛ فنجد هناك جروح ، و استياء ، كما نجد الخوف هناك ، و نجد الذنب .

كل هذه الأشياء التي دفعناها للأسفل في العقل الباطن ؛ فهذه الأشياء التي دفعناها إلى منطقة العقل الباطن ، و في كل مرة يريدون الخروج ، ماذا نفعل نحن ؟ ندفعهم إلى لأسفل مرة أخرى . نضعهم في الزاوية مرة أخرى ، و نضعهم في صندوق آخر ؛ فنتركهم في الزاوية هناك ، ولا ننظر إليهم ثانية . فنحن لا نتخلص منهم ، نحن لا نستبعدهم من حياتنا .

لأنهم هناك في الأسفل ، فهم يواصلون القيام بعملهم ، مما يمنعنا من تجربة الخير الذي يجب أن نشهده .

041 الخوف من الفقر

Listen/Read in English

الخلاصة : أحد المخاوف في اللاوعي هو الخوف من الفقر . تروي ( مارثا ) قصة عن نقود مخزنة في علبة صفيح دُفنت و صدأت .

ثم اقتبست من (مت 20:6 ) ، حيث قال يسوع : " بَلِ اكْنِزُوا لَكُمْ كُنُوزًا فِي السَّمَاءِ، حَيْثُ لاَ يُفْسِدُ سُوسٌ وَلاَ صَدَأٌ، وَحَيْثُ لاَ يَنْقُبُ سَارِقُونَ وَلاَ يَسْرِقُونَ ، لأَنَّهُ حَيْثُ يَكُونُ كَنْزُكَ هُنَاكَ يَكُونُ قَلْبُكَ أَيْضًا . "

كلما فكرت في واحدة من تلك المخاوف ، أفكر في الخوف من الفقر ، و أن الخوف من الفقر يفعل بعض الأشياء الغريبة جدا للناس . فصديقتي التي تعيش في المنزل المجاور ، كانت والدتها تخشى دائمًا أن يكونوا في طريقهم إلى الفقر . ما فعلته أنها أخذت كل الأموال التي يمكن أن تدخرها ووضعتها في علبة من الصفيح ، و أخذت تلك العلبة إلى الطابق السفلي ، و دفنتها . لقد دفنتها .

الآن ، لم تخبر أحدًا لفترة طويلة جدًا أنها قد دفنت علبة النقود . من المؤكد أنه عندما بدأت في الوصول إلى تلك المرحلة حيث كانت تستعد لإجراء انتقالها ، ماذا فعلت ؟ لقد اتصلت بالعائلة معًا ، وهي تقول الآن ، لدي كل هذه الأموال التي دفعتها ، و وضعتها في الطابق الأصلى ، وهي موجودة من أجلكم . فنزلوا و حفروا حيث طلبت منهم الحفر ، وخمنوا ماذا ؟ قد تعفنت علبة الصفيح ، و صدأت ، و لم تعد موجودة ، كما أصبح المال متعفنًا لدرجة أنه لم يعد من الممكن التعرف عليه .

هل يذكرك ذلك بشيء قاله يسوع المسيح ؟ عندما قال : " لا تَكْنِزُوا لَكُمْ كُنُوزًا عَلَى الأَرْضِ حَيْثُ يُفْسِدُ السُّوسُ وَالصَّدَأُ " . لكن ضع كنوزا في عقلك . اكنزوا كنوزًا في السماء حيث يمكنك اختبار هذه الأشياء .

042 تطهير العقل الباطن بالمغفرة

Listen/Read in English

الخلاصة : ننظف العقل الباطن بالمغفرة . و أفضل طريقة للقيام بذلك هي "عملية حرق جيدة بنيران الروح ". ونقلت عن تشارلز فيلمور: " يجب أن نتدرب ليلاً قبل أن نتقاعد لنسامح أنفسنا والآخرين على جرائم اليوم ." يركز الفصل الثامن من ( الثراء ) على الإعفاء من الديون .

كيف نتعامل مع الأشياء التي نجدها في العقل الباطن القديم ؟ حسنًا ، دعونا نبدأ عملية التسامح . الغفران هو السبيل لتطهير العقل الباطن . اكتبها ، اكتب كل ما يخطر ببالك عن الأذى القديم ، والاستياء القديم ، والخوف القديم ، والشعور القديم بالذنب ، فاكتبه ، و احرقه . لا يوجد شيء مثل عملية الحرق الجيدة و هذه هي نار الروح التي تطلق كل ما هو قديم ، و يحتاج إلى التسامح في حياتنا . قال ( تشارلز فيلمور ) إنه يجب علينا ممارسة التمارين ليلاً قبل التقاعد ؛ لنسامح أنفسنا والآخرين على جرائم اليوم .

043 أفكار المرآب عن النقص و القيود

Listen/Read in English

الخلاصة : المرآب هو المكان الذي نحتفظ فيه بسيارتنا ، رمز حريتنا . نحن لدينا نقص متخيل في الحرية يجعلنا نشعر بالنقص والبدء في الاكتناز . النقص هو حفرة لا نهاية لها لا يمكننا سدها . إذا أصبحنا بخلاء ، نصبح بائسين . يقتبس ( بنجامين فرانكلين ) : " طوبى لمن لا يتوقع شيئًا ، لأنه لن يخيب أمله ".

هل قمت بتنظيف الطابق السفلى ؟ حسنًا ، دعنا ننتقل إلى ذلك المرآب . كما تعلمون ، مرآبنا هو المكان الذي نحتفظ فيه بسيارتنا ، و سيارتنا هي رمز حريتنا ، نعم ، فهي حريتنا . كيف نعبر بحرية عن إبداعنا . فمظهر المرآب الخاص بك يرتبط إلى حد كبير بفكرة الحرية والإبداع .

كما تعلم ، عندما نبدأ في الشعور بعدم الحرية ، عندما نبدأ في الشعور بأننا مقيدون بأي شكل من الأشكال ، نبدأ في تخيل أن هناك نقصًا في الأشياء ، فهل تعلم أننا نتصور أن هناك نقصًا في الغاز لرمز الحرية هذا الأن ؟ لقد تخيلنا أن هناك عجز ، ولكن فى الله لا يوجد أى عجز . كل ما في الأمر أننا لا نسمح لأنفسنا بالاستفادة من العقل الإلهي ، و إخراج المورد الذي سيغذي كل الأشياء التي نحتاجها .

علينا أن ندرك أنه إذا بدأنا في رؤية الخير على أنه محدود ، فإننا نبدأ في التمسك به . نبدأ في الاكتناز ، ونبدأ في الشعور بالنقص . نعم ، شعور بالنقص . فتذكر أن النقص هو حفرة لا قاع لها . إنه فارغ للغاية بحيث يمكننا أن نصب فيه الخير ولن يتم ملؤه أبدًا . نعم ، لن يتم ملؤه . ما نحتاج إلى فعله هو أن نعرف أن النقص هو حفرة لا نهاية لها ، و لا يمكننا سدها ، و لكن إذا أصبحنا " بخلاء " نصبح " تعساء ". فالبخيل و التعيس من أصل كلمة واحدة ؛ لذا إذا كنت بخيلًا ، فأنت تعيس . تبدأ في عدم توقع أي شيء من الحياة . و تبدأ في توقع أنك ستعيش في قيود ، وأنك لن تحصل على الخير الذي تريده .

قال ( بن فرانكلين ) عن هذا: " طوبى لمن لا يتوقع شيئًا لأنه لن يخيب أمله ". عليك حقًا التفكير في ذلك ، لأنه إذا كنت لا تتوقع أي شيء فلن تشعر بخيبة أمل . فلن تحصل عليه .

044 الخلاصة – تنظيف الخزانة و العليا المرآب و الجزء السفلي

Listen/Read in English

الخلاصة : أفضل طريقة لتنظيف الوعي هي البدء من الخارج ، و تنظيف الخزانة ، و العلية ، و الطابق السفلي ، و الجراج . 045 بعد التطهير ، نحتاج أن نتابع ذلك بالتأكيد . املأ العقل بالصور الغنية . إذا لم يعجبنا ما نمر به ، يجب علينا تغيير الصورة . " المعجزة " هي "عمل أسمى لقانون العمل الذهني ، أو السبب ، و النتيجة . المعجزة هي عندما ندع الله يصبح السبب ومن ثم يكون الأثر هو الخير الغني الذي يتجاوز بكثير ما نتوقعه .

نحن حقا بحاجة للقيام ببعض التطهير . نحن بحاجة لجعل المؤمنين من عقلنا اللاواعي . نحن بحاجة لصنع مؤمنين من عقلنا الباطن . نحن بحاجة لتحرير تلك الروح الإبداعية في داخلنا . نحن بحاجة إلى صنع مؤمنين فى عقلنا الباطن ، وأفضل طريقة يمكننا من خلالها القيام بذلك هي البدء في بذل جهد في الخارج . منذ متى وأنت تأجل التطهير؟ منذ متى وأنت تؤجل تنظيف الأدراج ، و الخزانات، و العلية ، و الجزء السفلي ، و تنظيف ذلك المرآب ، و تحرير نفسك حتى تتمكن من السماح بالتدفق الحر لنشاط الروح ؟

045 متابعة التأكيدات

Listen/Read in English

بالطبع ، دائمًا ما يتبع الإنكار تأكيدات . فبمجرد الانتهاء من أي تطهير ، تحتاج إلى إظهار الرغبة ، والرغبة يجب أن تشبعها . فالإناء يجب ملؤه . انظر دائمًا إلى احتياجات و رغبات حياتك كأوعية يجب ملؤها وشاهدها ممتلئة بصلاح الله .

انظر في داخلك إلى الغنى الذي أعده الله لك . ابدأ في التخيل ، وابدأ في رؤية نفسك تزدهر بكل الطرق . ابدأ في التخلص من تلك الظروف القديمة التي لم تعد مفيدة في حياتك ؛ فقد كانوا جيدين في وقت ما لكنهم لم يعودوا يربحونك ، لكن الآن ابدأ في تخيل ما يثريك في عقلك . ابدأ بملء عقلك بالصور الثرية ؛ لأنك تعلم أن جوهر الله يتشكل في حياتك حسب الصورة التي تحملها في ذهنك .

إذا كنت لا تحب ما تواجهه فيجب عليك تغيير الصورة . و ابدأ في سرد الأشياء التي تريدها . ابدأ في الحصول على قائمة واضحة بكل ما تريد إظهاره في حياتك . ابدأ في التأكيد على أن تلك الأشياء التي تأتي إليك عقليًا ، و جسديًا ، و عاطفيًا ، و يمكنك توقع حدوث معجزة .

ما هى المعجزة ؟ هل المعجزة شيء يحدث للتو أى أن الله قرر أن يخرج لك شيئًا من السماء ؟ لا . المعجزة هي عمل أسمى لقانون العقل أو السبب والنتيجة . ما يشكل المعجزة ؟ المعجزة هي عندما يكون الله هو السبب ، ثم يكون التأثير ثريًا جيدًا يتجاوز بكثير ما تتوقعه .

أريدكم جميعًا أن تتوقعوا أن تظهر معجزة غنى الله في حياتك . متى ؟ الأن ! حسنا !

Creative Commons License Graphic BY ND

Copyright of Arabic Translation © 2021 by TruthUnity.net under Creative Commons Attribution-NoDerivatives 4.0 International (CC BY-ND 4.0). This is an open source copyright. You are free and encouraged to use this translation for creating ebooks and printed material under certain conditions.


arrow-left
arrow-right


Source URL: https://www.truthunity.net/arabic/martha-giudici-why-not-be-rich-2